الربح من الفيسبوك من خلال الفيديوهات
هل سمعت من قبل عن الربح من الفيسبوك من خلال الفيديوهات هل فكرت يومًا في جني الأموال باستخدام هذه المنصة التي تضم أكثر من 2.4 مليار مستخدم
نشيط إذا كنت تفكر من قبل أو لم تفكر بعد ، فإن الربح من Facebook عبر مقاطع الفيديو حقيقي ومربح حقًا ، وإذا كانت لديك الرغبة في ذلك ، فما عليك فعله هو متابعة هذا المقال الشامل الذي سيشرح لك طرق الربح من Facebook من خلال مقاطع الفيديو
من يستطيع الربح من الفيسبوك من خلال الفيديوهات
في الحقيقة ، تجدر الإشارة إلى أن الربح من Facebook من خلال مقاطع الفيديو ليس بالأمر السهل ، ولا يمكن لأي شخص أن يربح من Facebook بمجرد رغبته بهذا بل هناك
مجموعة معنية بهذا ، وإذا كنت منهم أو يمكن أن تكون منهم ، فنحن ندعوك لقراءة المقال كاملاً للتعرف على الفئة التي يمكن أن تربح من الفيسبوك من خلال الفيديوهات
صناع المحتوى الذين يمتلكون محتوى على YouTube ، على سبيل المثال ، أو أي محتوى آخر على أي منصة مثل Instagram الأشخاص الذين يمتلكون صفحات Facebook كبيرة وتحتوي على تفاعل الأشخاص الذين يعملون في تسويق المحتوى ويريدون استغلال Facebook وايضا كل من يريد الربح من الانترنت ولديه القدرة على الاستمرار في العمل
إذا كنت تمثل إحدى هذه الفئات وترغب في الاستفادة من مقاطع الفيديو عبر Facebook ، ولديك الحماس والقدرة على الاستمرار فأنت بالتأكيد في المكان المناسب ، فمن خلال هذا المقال سيكون لديك فكرة شاملة ورائعة عن الربح من Facebook من خلال الفيديوهات إذا كنت مهتم
كيف سأگسب المال من الفيسبوك من خلال الفيديوهات
في الآونة الأخيرة ، أتاح Facebook إمكانية وضع الإعلانات أثناء عرض مقاطع الفيديو ، مثل إعلانات برنامج Adsense ، والتي نراها كثيرًا في مقاطع فيديو YouTube
لكن الأمر مختلف قليلاً لأن الإعلانات على Facebook تابعة لنفس الشركة وليس Google فعند الاشتراك في الإعلانات المضمنة في المحتوى على Facebook ، ستضع شركة Facebook إعلاناتها الخاصة إما في بداية الفيديو أو في منتصفه أو في نهايته ، وبالتالي ستربح انت
من مشاهدة هذه الإعلانات لذلك ، إذا كنت تمتلك صفحة Facebook وتنشر مقاطع فيديو عليها ، يمكنك الاستفادة من هذا البرنامج ، ولكن يجب الانتباه إلى عدة شروط وأحكام على سبيل المثال
لا تقبل شركة Google Adsense الجميع في برنامجها الإعلاني ، بل تضع مجموعة من الشروط التي يجب الالتزام بها حتى تتمكن من الانضمام إليهم ، وهكذا على Facebook أيضًا فما هي الشروط وما هي أحكامها
شروط الانضمام لبرنامج الربح من إعلانات الفيسبوك
لكي تتمكن من الانضمام إلى برنامج Ad Breaks ، وهو برنامج إعلانات Facebook ، يجب عليك تطبيق مجموعة من الشروط والأحكام ، ويمكننا تلخيصها بالتالي
يجب أن يكون حسابك حسابً بزنس ، وبالتالي لا يمكنك أن تربح من ملف بروفايل شخصي يشترط برنامج Ad Breaks أن تضم صفحتك ما لا يقل عن 10,000 متابع أو معجب على الأقل أن تحقق 30,000 مشاهدة لمدة دقيقة واحدة على الأقل لمقاطع الفيديو الخاصة بك في الشهرين الماضيين
يجب ألا تقل مدة الفيديو الواحد عن 3 دقائق ويجب ألا يقل عمرك عن 18 عامًا يجب أن تتحدث صفحتك باللغات التي يدعمها برنامج Ad Breaks ، يجب أن تكون صفحتك في أحد البلدان التي يدعمها برنامج Ad Breaks، يجب أن تتبع صفحتك سياسات شركة Facebook و Ad Breaks
قد تبدو الشروط صعبة للوهلة الأولى ، خاصة شرط 30 ألف مشاهدة لمدة دقيقة على الأقل لمقاطع الفيديو الخاصة بك في آخر شهرين ، ولكن مع استمرار نمو صفحتك ومع استمرار نشر المحتوى ، ستصل إلى هذا الهدف والشروط تشبه الى حد ما شروط تفعيل الاعلانات على اليوتيوب 1000 مشترك و 4000 ساعة مشاهدة خلال ال 12 شهر الأخير
كيف أعرف ما إذا كانت صفحتي تفي بمتطلبات شروط الربح من إعلانات Facebook
الأمر سهل وبسيط كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى Google والدخول إلى موقع Stream Ads وستظهر معلومات كافية عن أهلية صفحتك ، وستظهر كلمة Ineligible أو NOT ELIGIBLE ، والتي تعني مؤهل " أو "غير مؤهل ، وستجد
أيضاً النسبة التي حققتها صفحتك من شروط القبول في برنامج Ad Breaks وبالتالي ستعرف ما إذا كانت الصفحة الخاصة بك مؤهلة للقبول ام لا أو كم ستحتاج من نسبة لتحقيق باقي الشروط المتبقية
بعد دخولك إلى الصفحة والتأكد من استيفائك لشروط المشاركة في برنامج Ad Breaks ، ستقدم طلبًا للمشاركة في البرنامج وستنتظر حتى تتم الموافقة عليه من قِبل Facebook ، الذي سيراجع محتوى صفحة Facebook الخاص بك ، لذلك إذا كان متوافق معا شروطهم ، فسيتم قبول الطلب ، وإلا فلن يتم ذلك
هل يمكنني الربح من جميع الفيديوهات التي سأقوم بنشرها
قلنا سابقًا أن مدة الفيديو الذي تريد الربح منه يجب أن تكون 3 دقائق ، هذا ما ذكره موقع Facebook في سياسته وهناك بعض الأمور التي لن يذكرها وهي يجب أن تكون معروفة من قبل الجميع , لكن مع الأسف الشديد البعض منا يحاول ان يتذاكئ على Facebook ويحاول تحقيق الشروط عن طريق نشر فيديوهات خاصة بالأخرين وينسى موضوع حقوق
النشر وأنه لا يحق له الربح من هذه الفيديوهات بعد أن قام بنشر الكثير منها وتطبيق الشروط والقواعد ، ومن ثم تقديم الطلب ، ويتفاجأ بعملية الرفض لأن المحتوى الخاص به (مسروق) وأحياناً فيسبوك قد يلجأ إلى إغلاق الصفحة في حال تكرار عملية نشر المحتوى المسروق
بشكل عام ، هذه نقطة مهمة ويجب الانتباه إليها لأن البعض يعتقد أن لديه القدرة على الربح من Facebook من خلال مقاطع الفيديو باستخدام هذه الطريقة أو الحيلة ويجب الحذر
ماهو المحتوى الذي يجب أن أقدمه للربح من Facebook من خلال مقاطع الفيديو
بعد أن ذكرنا أن المحتوى المنقول لا جدوى ولا فائدة منه يجب علينا أن نقترح أيضاً بعض الفيديوهات التي تستطيع الربح منها من خلال إعلانات Facebook ، والشيء المشترك بين جميع المقترحات هو أنها ستكون أمور خاصة بك يمكنك تسجيل شروحات بصوتك ولا يشترط إظهار وجهك
القيام بعملية مونتاج لفيديوهات منوعة إذا كانت لديك مهارة ، فهذا سهل للغاية سجل مقاطع الفيديو الخاصة بك وانشرها على صفحة Facebook وأربح المال وفي نفس الوقت استمتع وافعل ما تحب
تستطيع مشاهدة المحتوى الموجود على YouTube ومحاولة تقليد الطريقة ولكن بطريقتك الخاصة
هل أرباح Facebook جيدة وگيف يتم حسابها
إذا كنت مشتركا في برنامج Google لتحقيق أرباح من خلال فيديوهات اليوتيوب ستلاحظ الفرق حيث أن الربح من Facebook أقل وهذا يرجع إلى أن عدد المعلنين
على Facebook أقل من المعلنين على اليوتيوب ، لذا فإن الأرباح ستكون أقل على Facebook ، لكن هذا لا يعني أن أرباح Facebook ليست جيدة ، بل هي جيدة أيضًا وإذا كنت تربح من YouTube ، فستعرف ما نعنيه بـ cpm
إنه يعني حجم الأرباح التي تحصل عليها مقابل كل 1000 مشاهدة , شركة Facebook قامت بإستحداث مصطلح مشابه خاص بها لقياس الارباح ويدعى RPM وهو اختصاراً لـ Revenue Per Mile مما يعني حجم الأرباح التي تحصل عليها مقابل كل 1000 مشاهدة
تعتمد RPM أو CPM كما نعلم على نوع المحتوى والموضوعات التي تناقشها كل قناة على YouTube أو على صفحتك على Facebook ، لذا فإن ما ينطبق على YouTube ينطبق على Facebook
ولكن نظرًا لأن برنامج Ad Breaks جديد نسبيًا وليس لديه نفس المعلنين الذين يعتمدون على YouTube ، فإن معدل ربحه أقل
نصائح هامة لك للربح من Facebook من خلال الفيديوهات
من أجل الوصول إلى أفضل النتائج الممكنة وبالتالي الربح من الفيسبوك ، يجب عليك اتباع هذه النصائح الهامة التي ستحدث فرقًا كبيرًا بالنسبة لك مع مرور الوقت
كلما زاد طول الفيديو كان ذلك أفضل ، فحاول الاحتفاظ بمدة مقاطع الفيديو الخاصة بك من 5 إلى 7 دقائق على الأقل حتى تتمكن من وضع أكثر من إعلان في كل فيديو دون التأثير على تجربة المشاهد ، وبالتالي تحصل على المزيد من الأرباح
يمكّنك موقع Facebook من اختيار موضع الإعلان أثناء الفيديوهات ، لذلك يجب أن تحاول اختيار الأوقات المناسبة ، وهي قبل المعلومات المثيرة في الفيديو ، وذلك لتشجيع المشاهد على مشاهدة الإعلان بالكامل ومن ثم
متابعة الفيديو وكلما شاهد الإعلان كامل ، كلما كان الربح أفضل بالنسبة لك كما ذكرنا سابقًا ، يجب الحذر من نشر أي فيديو لا تملك حقوقه ، لأن Facebook يحظر أي صفحة تقوم بتلك
الممارسات وقد تؤدي في النهاية إلى حذف مقاطع الفيديو أو الصفحة الخاصة بك من المهم متابعة أدوات التحليل الرقمي على Facebook ، حيث تمنحك تحليلات Facebook أفضل الأوقات التي يتواجد فيها جمهورك لهذا استغل هذه المعلومات في نشر فيديوهاتك
يجب عليك استغلال ميزة جدولة المنشورات في بعض الحالات ، حيث يمكّنك Facebook من عمل جدول لمواعيد مقاطع الفيديو الخاصة بك (Schedule) ، لذا استفد من هذه الميزة لتحميل مقاطع الفيديو الخاصة بك مرة واحدة لتوفير الوقت على نفسك
ثم تقوم بتوزيع موعد نشر مقاطع الفيديو الخاصة بك على الأوقات والأيام التي يكون فيها الجمهور منتشراً حاول تقسيم المحتوى الذي تريد تقديمه كسلسلة من مقاطع الفيديو بحيث يمكنك وضع المزيد من الإعلانات على مقاطع الفيديو الخاصة بك
وفي النهاية يجب أن نذكر أن الربح من فيسبوك من خلال الفيديوهات أخذ منحنى تصاعدياً في الأشهر والأيام السابقة ، ومن المتوقع أن تنمو هذه الشبكة الإعلانية ويزداد عدد المعلنين عليها ، مما يزيد من أرباحها في الأيام القادمة ، لذلك يجب عليك استغلال الأمر منذ بدايته
وتذكر أيضًا أن سر النجاح في أي منصة هو المحتوى والقيمة التي تقدمها للزائر ونقول دائمًا أن المحتوى هو الملك ، لذلك عندما تكون قادرًا على تقديم محتوى جيد ، ستتمكن من الحصول على المزيد من المشاهدات والإعجابات .
